لا تنسى الإشتراك في قناة تعلم البرمجة على اليوتيوب 

فوائد الزنجبيل:

كلمات مفتاحية

فوائد الزنجبيل

المقدمة:
يستخدم الزنجبيل على نطاق واسع (مشروب وطعام وبهارات وحتى الحلويات) في جميع انحاء العالم وذلك لأن الجميع يدرك أن فوائد الزنجبيل فعاله وعظيمة، ويزرع الزنجبيل كجذر  يمكن أن تستهلك في المشروبات أو في الطبخ . ويمكن استخدامه لجعل الأطعمة حارة و حتى كمادة حافظة الطعام . لأكثر من 2000 سنة ، قد أوصى الطب الصيني استخدام الزنجبيل للمساعدة في علاج و منع العديد من المشاكل الصحية، ومن المعروف أن تعزيز الطاقة في الجسم و زيادة معدل الأيض لأجسامنا.

فوائد الزنجبيل

1- يحافظ على دورة الدم الطبيعية: حيث يحتوي الزنجبيل على الكروم والمغنيسيوم و الزنك والتي يمكن أن تساعد على تحسين تدفق الدم ، فضلا عن المساعدة في منع القشعريرة ، الحمى  والعرق المفرط .
2- علاج دوار الحركة: الزنجبيل هو علاج معروف فعال للغثيان المرتبط دوار الحركة، السبب الدقيق غير معروف ، ولكن في دراسة أجريت على طلاب البحرية ، الاشخاص الذين تناولوا مسحوق الزنجبيل عانوا أقل .
3- يحسن إمتصاص الطعام:  من فوائد الزنجبيل انه يحسن امتصاص و تحفيز العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، وهي تفعل ذلك من خلال تحفيز إفراز انزيمات المعدة و البنكرياس.
4- الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا: وقد استخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين كعلاج طبيعي لنزلات البرد والانفلونزا في جميع أنحاء آسيا.
5- الاضطرابات المعوية: الزنجبيل هو المثل الأعلى في مساعدة الهضم ، وبالتالي تحسين امتصاص المواد الغذائية وتجنب آلام المعدة . الزنجبيل يقوم بتخفيف الالتهاب بطريقة مشابهة ل الأسبرين و الإيبوبروفين.
6- الحد من سرطان القولون: وجدت دراسة في جامعة مينيسوتا أن الزنجبيل قد يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم .
7- الحد من الألم والالتهاب: الزنجبيل يحتوي على اقوى المواد المضادة للالتهابات  وهو أقوى مسكن طبيعي للألم.
8- يحارب مشاكل في الجهاز التنفسي الشائعة: إذا كنت تعاني من أمراض الجهاز التنفسي الشائعة مثل السعال، فان من فوائد الزنجبيل انه يساعد على توسيع الرئتين وتخفيف البلغم بهذه الطريقة يمكنك العلاج بسرعه من صعوبة التنفس.
9- علاج سرطان المبيض: مسحوق الزنجبيل يؤدي الى موت الخلية في خلايا سرطان المبيض.
10- يقوي المناعة: الزنجبيل يساعد على تحسين جهاز المناعة، تتناول كميه قليله من الزنجبيل في اليوم تساعدك على تقليل المخاطر المحتملة من السكتة الدماغية عن طريق تثبيط الترسبات الدهنية في الشرايين. فإنه يقلل أيضا الالتهابات البكتيرية في المعدة، ويساعد في معركة السعال الشديد وتهيج الحلق.
11- التخلص من غثيان الصباح:  قد أظهر الزنجبيل نسبة نجاح 75 في المئة في علاج غثيان الصباح.


تعبيراتتعبيرات