القائمة الرئيسية

الصفحات

صور علم الأحياء المائية في بوابة علم الأحياء.

 صور علم الأحياء المائية في بوابة علم الأحياء:

1-
Zebrasoma flavescens Luc Viatour.jpg
سمكة صفراء (باللاتينيةZebrasoma flavescens) هي نوع من الأسماك التي تتواجد عادة في المناطق الضحلة من البحاروالمحيطات، على عمق يتراوح بين 2 إلى 46 مترا، وتعيش في المحيط الأطلسي والهندي وفي غرب هاواي وشرق اليابان، وتعتبر هاواي المكان الأكثر اصطيادا للأسماك الصفراء، حيث أن أكثر من 70 % من الأسماك الصفراء تصدر من هناك.


2-
Aequorea victoria.jpg
قنديل البحر (بالإنجليزية: jellyfish) (وقنديل من الرومية Candēla وتلفظ [kan'deːla]حيوان بحري من الرخوياتيصنف في شعبة الاسفنجيات شكله عبارة عن كيس شفاف له ارجل اضافية وله قوام يشبه الهلام وهو بسيط غير معقد بحيث لا يحتوي على رأس أو نظام هضمي طبيعي أو أعضاء تركيبية يتبع فصيلة اللافقاريات ، أى عديم العظام وليس له عمود فقري، ولا معدة، فالأمعاء هي التي تستقبل الطعام. يشكل الماء نسبة عالية من جسمه لما يصل إلى حوالي 95% من وزنه وبه بعض الأعضاء، وفتحه فمه بالوسط وله العديد من اللوامس أو المجسات الحسية يتحرك حركة حرة باستخدام جسمه ولوامسه ، وتساعدة حركة التيار المائي في الانتقال لمسافات بعيدة.


3-
Hydrolagus colliei.jpg
كاملات الرؤوس هي طويئفة (تحت طائفة) من الأسماك الغضروفية وهي والأشلاق تشكلان الطويئفتين الوحيدتين في طائفة الغضروفيات. توجد أربع رتب ضمن هذه الطويئفة، ثلاثة منها منقرضة، والوحيدة الناجية هي رتبة الكيميرا، التي تتضمن حوالي 40 نوعاً حياً فقط.


4-
Sea Nettle Jelly 1.jpg
قنديل البحر


5-
Phyllopteryx taeniolatus1.jpg
تنين البحر العشبي هو كائن بحري ينتمي إلى عائلة سينجناثيد (Syngnathidae). يعيش في الساحل الجنوبي والغربي لأستراليا وكذلك حول تسمانيا، ويتواجد في البحر ما بين 3 إلى خمسين متر في عمق البحر، ويطلق عليه اسم التنين العشبي بسبب الزعانف التي تشبه الأعشاب على ظهره والتي ويستخدمها في التمويه للتخفي من المفترسين.


6-
Bioluminescencekils.jpg
كريل قطبي جنوبي أو الأفوزي الرائع (باللاتينيةEuphausia superba) هو حيوان من الفصيلة الأفوزية من رتية الأفوزياتالتي تتبع شعيبة القشريات. تم العثور عليها في مياه القطب الجنوبي من المحيط الجنوبي. وهو من القشريات الشبيهة بالروبيان(القريدس)، ووصلت في بعض الأحيان كثافته من 10،000-30،000 من الحيوانات الفردية لكل متر مكعب. ويتغذى على العوالق النباتية الدقيقة.


7-
Littorina scutulata 2881 cropped.jpg
ونكة مرقعة (بالإنجليزية: checkered periwinkle) هي حيوان رخوي بطني القدم من عائلة الونكات، استوحى اسمها من النمط أو النقش المرقع المتبادل الموجود على صدفتها الناعمة الشبه مخروطية،


8-
Blue Linckia Starfish.JPG
نجمة بحر (بالإنجليزية: checkered periwinkle) زرقاء اللون فوق الشعاب المرجانية.


9-
Narwhals breach.jpg
ناب هو سن قاطع طويل جدًا وقد يصل طوله حتى 3 أمتار يتكون من العاج ويوجد لدى بعض الثديات .


10-
Striped colonial anemone.jpg
مستعمرة حيوان شقائق النعمان المخططة .


11-
Lemonshark (2).jpg
قرش ليموني .


12-
Astronotus ocellatus - side (aka).jpg
سمكة أوسكار .


13-
Anemone purple anemonefish.jpg
سمكة المهرج.
reaction:

تعليقات