لا تنسى الإشتراك في قناة تعلم البرمجة على اليوتيوب 

طريقة حرق السعرات الحرارية بدون تمارين بالأغذية

كلمات مفتاحية

حرق السعرات سريعا دون تمرين

قد تعتقد أن السعرات الحرارية واحدة وأن الحل للتخلص من الوزن الزائد هو خفض السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً. ولكن مهلاً فهي ليست بهذه الصورة تماماً. فثمة أطعمة يمكنها زيادة سرعة حرق السعرات والدهون وكبح جماح الشهية أكثر من غيرها كما تشير أحدث الأبحاث.

وتزيد عملية الأيض أو التمثيل الغذائي من حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء عملية الهضم. وتنقسم أغذية هذه الحمية إلى أربعة أقسام. وهي أطعمة المضغ وأطعمة الشبع والطاقة والأطعمة المنشطة وأطعمة زيادة الحرق.

أغذية حرق السعرات الحرارية سريعا 

أغذية المضغ:
حرق السعرات الحرارية عن طريق اغذية المضغ
وهي اللحوم قليلة الدسم والمكسرات والفواكه والخضروات. حيث تساعد هذه الأغذية على منع الحصول على مزيد من السعرات من خلال عامل المضغ. لذلك, تستبدل هنا عصائر التفاح بالتفاح الطازج لتزيد معدل المضغ لديك. حيث تشعرك هذه الأغذية بالشبع سريعاً لأنها تأخذ وقتاً طويلاً في المضغ لا سيما في الأغذية البروتينية.

أغذية الشبع والطاقة:



حرق السعرات الحرارية بأغذية الشبع والطاقة
مثل الفواكه والخضروات والأرز والحبوب الكاملة فبالإضافة إلى أنها أطعمة مضغ, فإنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية إلى جانب الألياف حيث أنها تعمل على ملء مساحة كبيرة من المعدة مقارنة بأغذية أخرى تحتوي على نفس القدر من السعرات الحرارية ولكنها أقل في الألياف الغذائية. وتساعد الأغذية المضغية على زيادة حرق السعرات الحرارية بمقدار 10%.
--
الأغذية المنشطة:


مشروبات حرق الدهون
هذه الأغذية مثل الشاي الأخضر و الأسود والقهوة والشوكولاتة السوداء. حيث أن معدلات حرق السعرات يزيد من خلال تناول الكافيين. وهنا يرجى عدم إضافة القشدة أو الحليب أو السكر إلى هذه المشروبات. ويعد الكافيين هو أحد منبهات الجهاز العصبي المركزي. لذلك, فإن تناول الشاي يومياً يعمل على زيادة الأيض من 5 إلى 8% أي حوالي من 80 إلى 128 سعراً حرارياً. في المقابل, وإن كان الشاي الأخضر لا يحتوي على الكثير من الكافيين مثل الشاي الأسود أو القهوة, إلا أنه غني بالكثير من مضادات الأكسدة التي تعزز التمثيل الغذائي أيضاً بنسبة تصل إلى 4%. كذلك, فإن الشوكولاتة السوداء تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والكافيين. ولكن يفضل عدم تناول أكثر من 30 جرام يومياً منها للحد من السعرات الحرارية.


الأغذية الحارقة للدهون:
اعشاب حرق الدهون

هذه الأغذية مثل الشطة والقرفة والزنجبيل والثوم والقرنفل والخردل والخل, وهي مطلوبة في كل وجبة لزيادة نشاط حرق السعرات الحرارية. وقد وجد أن الذين يتناولون الكابسيسين وهي المادة الحارقة في الشطة تتضاعف لديهم الطاقة عدة ساعات بعد الأكل وفقاً لدراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا الأمريكية. حتى الفلفل العادي بإمكانه التخلص من حوالي 100 سعر حراري يومياً حيث أنه يعزز من إشارات حرق الدهون إلى الدماغ. وكذلك وجدت الدراسات الحديثة دوراً كبيراً للقرفة والقرنفل والثوم في حرق الدهون أيضاً.