القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لتحسين مزاجك صباحا




تعتبر الفترة الصباحية من الفترات المهمة في اليوم اذ ان حالتك المزاجية صباحا قد تحدد لك مسار بومك بكامله. مدونة البحوث العلمية تنصحك بتحسين مزاجك الصباحي للحصول على  مميز و مريح فقط اتبعي هذه النصائح.
نصائح لتحسين مزاجك صباحا
اختيار مهمة يسعدك القيام بها.
عندما تستيقظين، قومي بإعطاء نفسك دقيقة للتفكير بشيء جميل واحد على الأقل يمكنك القيام به لنفسك في ذلك اليوم وقومي به،
التصور السلبي.
من المرجح أنك قد تعرفين أن الامتنان يعزز المزاج، ولكنّ هناك تغييراً مفاجئاً في هذا التكتيك، فكري في حدث إيجابي من حياتك، مثل أنك نلت وظيفة أحلامك، أو التقيت بشريك حياتك المثالي، ومن ثم تخيلي ما ستكون عليه الحياة لو لم يحدث، على الرغم من أن هذا من شأنه أن يكون له تأثير عكسي، فقد عمل في الواقع على تحسين مزاج المشاركين في الدراسة أكثر من مجرد التفكير في الحدث الإيجابي نفسه.
تنشق النعناع.
وجد الباحثون أن استنشاق النعناع يعمل على تعزيز المزاج والانتباه في الوقت الذي يحارب فيه أيضاً التعب. أبقي زجاجة من زيت النعناع الأساسي أو كيساً من الشاي والنعناع على منضدتك الخاصة؛ حتى تتمكني من تنشق الرائحة الإيجابية والانتعاش عندما تستيقظين. ومن العوامل المساعدة الأخرى للسعادة مضغ العلكة بنكهة النعناع صباحاً، فهذا يعزز المزاج واليقظة.
الابتسامة.
إن الابتسام وسيلة بسيطة لتغيير مزاجك، ومزاج من حولك، أيضاً. انشري حسن المزاج عبر الابتسام كلما كان ذلك ممكناً في الصباح وطوال اليوم.
تناولي وجبة متوازنة.
ابدئي يومك مع مزيج مغذٍ من الكربوهيدرات والبروتينات التي ستدوم معك حتى الغداء، مثل الشوفان أو الخبز المحمص مع زبدة الفول السوداني (مع رشة من مسحوق القرفة، الذي يحسن المزاج واليقظة)، كما وجدت أبحاث أخرى أن كمية معتدلة من الكافيين ترفع المزاج والحدة العقلية؛ لذلك تمتعي ببعض الشاي الأسود مع وجبة الإفطار.
الحصول على بعض الهواء النقي.
اخرجي لممارسة الرياضة في الهواء الطلق ولو لبضع دقائق، وقد وجد الباحثون أن الأشخاص يشعرون بتحسن وتعزيز المزاج بعد خمس دقائق فقط من الرياضة في الهواء الطلق، بما في ذلك المشي والبستنة، كما وجدت الدراسة أيضاً أن ممارسة الرياضة بالقرب من المياه تضاعف النتائج، لذلك إذا كنت تعيشين بالقرب من الطبيعة، فسيكون أفضل.
الاستماع إلى أصوات من الطبيعة.
اغتنمي الفوائد الكبيرة للهواء الطلق، حتى لو لم تتمكني من الخروج، من خلال الاستماع إلى أصوات الطبيعة المسجلة، فيدراسة حديثة، تعافى المشاركون من أوضاع مجهدة بسرعة أكبر عندما استمعوا إلى مزيج من الأصوات المسجلة للمياه والطيور، افتحي النافذة في الصباح؛ لتتمكني من سماع موسيقى الطبيعة الأم.
التركيز على الشعور بشكل جيد.
توصي مجلة رجيم بأخذ أنفاس عميقة، واتخاذ قرار لتشعري بحالة جيدة لهذا اليوم مباشرة بعد الاستيقاظ، فحتى عند مواجهة الإحباط والمفاجآت، سوف تتذكرين التنفس والاستجابة بانتباه بدلاً من التصرف بغفلة مع ظروفك، كما تقترح أيضاً بأخذ أنفاس عميقة متعمدة على مدار اليوم، وقومي بتذكير نفسك دائماً بقرارك بالشعور بحالة جيدة.
شرب الكاكاو الساخن.
وجدت دراسة حديثة أن احتساء مشروب يحتوي على مسحوق الكاكاو يعمل على تحسين مزاج المشاركين ومستويات اليقظة خلال حلهم سلسلة من مسائل الرياضيات الصعبة، لذلك اشربي بعض الكاكاو الساخن مع الحليب الخالي أو قليل الدسم والشوكولاتة الداكنة، البروتين والكربوهيدرات في الحليب يساعدان على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة حتى الغداء، ما سيساعدك على المحافظة على مزاجك عالياً.
خذي لحظة لتقييم نفسك.
لا تقفزي من السرير عند فتح عينيك في الصباح، بدلاً من ذلك خذي بضع دقائق للقيام ببعض تمارين التمدد أثناء التنفس بعمق،



reaction: