القائمة الرئيسية

الصفحات

يقول علماء اندونيسيا كهف الرسومات في نفس عمر تلك الموجودة في أوروبا


 
** المقدمة من مجلة الطبيعة هذه الصورة غير المؤرخة صدقة معارض الإستنسل الأيدي في كهف في إندونيسيا. رسومات الكهوف القديمة في إندونيسيا هي كما الفن القديم ما قبل التاريخ الشهير كما هو الحال في أوروبا، وفقا لدراسة جديدة. (ا ف ب الصور رضا، مجلة الطبيعة) **
 
 
واشنطن - رسومات الكهوف القديمة في إندونيسيا هي قديمة فن ما قبل التاريخ الشهير كما هو الحال في أوروبا، وفقا لدراسة جديدة تبين وأجدادنا الرسم في جميع أنحاء العالم قبل 40،000 سنة.

ويلمح إلى الفجر حتى وقت سابق من الإبداع في الإنسان الحديث، تعود إلى أفريقيا، مما كان يعتقد العلماء.

علماء الآثار تحسب أن عشرات الإستنسل الأيدي في التوت الأحمر واثنين من المخططات التفصيلية للحيوان صفها بأنها "خنزير الغزلان" ما بين 35،000 إلى 40،000 سنة، استنادا إلى مستويات تحلل عنصر اليورانيوم. أن يضع الفن وجدت في سولاويزي، جنوب شرق بورنيو، في نفس الفترة الزمنية الخام والرسومات وجدت في اسبانيا وكهف الشهير في فرنسا.

واحدة من بصمات أيادي الاندونيسية، كما قدرت 39،900 سنة على الأقل، والآن أقدم اليد الاستنسل المعروف للعلم، وفقا لدراسة جديدة نشرت الاربعاء في مجلة نيتشر.

هذه هي أكثر من 100 رسومات الكهوف الإندونيسية التي كانت معروفة منذ 1950. في عام 2011، لاحظ العلماء بعض السربنتين غريبة - دعا "الفشار الكهف" - على المخططات. فإن تلك الرواسب المعدنية يجعل من الممكن استخدام التكنولوجيا الجديدة من تسوس اليورانيوم التي يرجع تاريخها لمعرفة كيفية القديمة والفن هو. حتى أنها اختبرت الفشار المغارة التي نمت على الإستنسل التي من شأنها أن تعطي الحد الأدنى للسن. كان قرب 40،000 عاما.

"قف، لم يكن من المتوقع أنه" أشار مؤلف الدراسة الرصاص ماكسيم أوبيرت، عالم الآثار والكيميائي الجيولوجي في جامعة غريفيث في أستراليا.

"حقا، حقا جيدة الصنع"، وقال النظر إلى اللوحات والتفاصيل على الرسومات الحيوانية هي أوبيرت في مقابلة عبر الهاتف من جاكرتا، إندونيسيا. "ثم عندما ننظر إليها في سياق أنه حقا 40،000 سنة، إنه لأمر مدهش."

دعا Paleoanthropologist جون شيا من جامعة ستوني بروك في نيويورك، الذي لم يكن جزءا من الدراسة، وهذا الاكتشاف المهم أن يغير ما يعتقد العلم عن البشر في وقت مبكر والفن.

قبل هذا الاكتشاف، كان خبراء وجهة نظر مركزية من أوروبا كيف ومتى و، قال أوبيرت حيث بدأ البشر الفن. "، انها نوع من يحدد لنا كنوع" قال معرفة متى بدأ فن مهم جدا لأنه.

لأن الفن الأوروبي والآسيوي هي أساسا نفس العمر، فهذا يعني الفن وضعت بشكل منفصل في وقت واحد في مناطق مختلفة من العالم أو "على الأرجح أنه عندما غادر البشر أفريقيا قبل 65،000 سنة، حيث تم بالفعل تطورت مع القدرة على جعل لوحات" وقال أوبيرت. لم يتم العثور الفن القديم بكثير في أفريقيا لأن الجيولوجيا لا تحافظ عليه.

الشيا وغيرها تميل نحو نظرية الفن السابقة.

"ما هذا يخبرنا هو أنه عندما بدأ البشر الخروج من أفريقيا لم تكن مختلفة عن كل ما لنا من حيث قدراتهم على استخدام الفن والرمز"، وقال شيا في رسالة بالبريد الالكتروني. "وبقدر أكبر عدد ممكن من منا يجدون صعوبة في تكرار مثل هذه اللوحات، بل انها قد كانت رؤسائنا في هذا الصدد."
)


reaction: