القائمة الرئيسية

الصفحات

أشاركك 5 دورات تعليمية مجانية في مجالات مختلفة (مقدمة من مواقع كبرى)

منافع و مزايا التعلم الذاتي كثيرة و غنية عن التعريف، لدى فلا جدوى فإعادة صياغتها حتى يكون الموضوع مختصر و مفيد.ان العديد من الأشخاص أصبحوا مهتمين بالتعلم الذاتي و هذا جيد، لكن العقبة الوحيدة التي تواجههم هي أن الدورات الجيدة غالبا ما تكون مدفوعة الثمن، و لهذا السبب أحببت ان أقدم لك مجموعة من الدورات في مجالات رقمية مختلفة و متنوعة من برمجة، تصميم، برمجة المواقع... بل و الأهم هو أنها مجانية.
إذا كنت مدون، صحفي، كاتب... أو تنوي البدء في إحدى مجالات التي تعتمد على الكتابة، فدعني أولا أقدم لك دورة ستعلمك كيفية الكتابة بشكل صحيح، و أساليب متطورة لجلب الزوار، و كيفية تجعل مواضيعك مميزة عن غيرها. و ذلك من خلال موقع open2study.



موقع لينكيد إن يعتبر من أفضل المواقع الإحترافية و التي تضم كبار الشخصيات و الموظفين حول العالم، الشيء الذي يجعل من إمكانية حصولك على وظيفة كبيرة، لكن قبل ذلك إليك هذه الدورة المقدمة من موقع socialmediatraining و المجانية حيث من خلالها ستتعلم كيف تستخدمه بإحترافية أكثر.
يعتبر الفوتوشوب من اهم البرامج في حياتنا كمستعملي الإنترنت، لدى من المهم جدا معرفة أساسياته، و لحسن الحظ توجد شركة ضخمة غنية عن التعريف (Adobe)، تقدم لك دورة مجانية حتى و إن كنت مبتدئ فهذه الدورة يمكنك اعتبارها مدخل و بداية من أجل الإحتراف، إن كنت مهتم بالتصميم طبعا.
نظرا لأزمة البطالة في دول العالم العربي، أصبح من الجيد تعلم إحدى مجالات الإنترنت لتعمل كمستقل و بمبالغ رائعة و محفزة، من بين هته المجالات توجد برمجة المواقع و بنائها، و لعل الأدوات اللازمة في ذلك هي HTML،CSS، و التي يمكنك تعلمها مجانا و بشرح بسيط و المقدم من طرف موقع Udacity، الدورة ستفيدك كثيرا في عالم تطوير الويب.
كثير من الشباب أصبحوا مهتمين بالبرمجة، لدى كان الواجب إدراج دورة برمجية في موضوعي هذا، و بعد أن تقوم بتتبع الدورة جيدا ستلاحظ تطور مهاراتك بشكل ملحوظ، خاصة و أن الدورة مقدمة من الموقع التعليمي الكبير Coursera. و يمكنك البدء أولا بلغة بايثون نظرا لسهولتها.
كانت هذه قائمة ب 5 دورات تعليمية مجانية مقدمة من مواقع كبرى و رسمية، أتمنى أن تكون قررت البدء في إحداها، و أتمنى لك أن تعيش رحلة تعليمية ذاتية انت من إخترتها بعيدا عن صخب المدارس و المقررات التقليدية.

 { إن أعجبتك هذه الدورات لا تنسى ترك تعليق في الأسفل من أجل رفع معنوياتنا لنشر المزيد }
reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق