تعلم برمجة المواقع باستخدام لغة Ruby on Rails

كلمات مفتاحية

عن هذه الدورة:
لغة برمجة تطبيقات الويب Ruby أو التطبيقات التي تشتغل على متصفحات الويب تتم بلغة Ruby On Rails و التي كان أساس هذه اللغة سنة 1993 على يد يوكيهيرو ماتسوموتو (Yukihiro Matsumoto) وفي سنة 2005 جاء جاء المبرمج الدنماركي دافيد هاينماير هانسون بإبداعه الذي غير الكثير من مفاهيم تطوير مواقع وخدمات الويب بتطويره ل Ruby On Rails. 
ما هي Ruby ؟
هي لغة عامة تستخدم في عدة أغراض وليس فقط برمجة تطبيقات الويب , تمتاز بسهولتها ومرونتها الكبيرة , قواعد كتابتها والتي تعد الأسهل على الإطلاق مشتقة من لغتي بيرل “Perl” وسمولتالك “Smaltalk” , وهي لغة مفتوحة المصدر.
ما هو Rails ؟
يهدف إلى تطوير مواقع وتطبيقات ويب , طوره المبرمج ورجل الأعمال David Heinemeier Hansson بينما كان يعمل على برمجة موقع BaseCamp سنة 2003 وهو أيضا مفتوح المصدر يعتمد على هيكلية MVC.
بعد هذه المقدمة المختصرة عن هذه اللغة و تاريخها، لنتعرف كيف يمكننا تعلمها بأبسط الطرق و في وقت و جيز ، أولا لتتعلم هذه اللغة يجب أن يكون لذيك بعض المعرفة عن لغات تصميم المواقع و تعلمها ك دورة تعليمية في HTML5 و CSS3 كاملة ; و أيضا أسهل دورة تعليمية في JavaScript و أيضا دورة تعليمية في PHP من الصفر حتى الإحتراف.
  • ماذا ستتعلم في هذه الدورة؟

تعلم تتبيث الروبي اون رايلز Installing Ruby on Rails
تعلم أدوات التحكم في الرنامج
تعلم اللغة و كتابة الأكواد الصحيح
تعلم تصحيح أخطاء البرمجة
تعلم تصميم و تطوير تطبيق للمتصفحات
تعلم تصميم و تطوير الخصائص الديناميكية لصفحات الويب
والعديد من الأشياء التي ستتعلمونها في هذه اللغة المسلية و البسيطة 
______________شارك الدورة مع أصدقاءك______________



تعبيراتتعبيرات