القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل قنوات اليوتيوب العربية لتعلم البرمجة بشتى أصنافها من مستوى الصفر إلى الإحتراف !

أصبح تعلم البرمجة و التصميم و أيضا التسويق الإلكتروني و غيرها من المهارات التقنية أمرا ملحا في ظل الطلب الكبير و المتزايد على الأشخاص الذين يتقنوننها , لذالك فتعلمها في سن مبكر حتما سيزبد من حظوظك في الحصول على وظيفة ودخل قار من الإنترنيت دون الدخول في دهاليز البطالة التي يشهدها عالمنا العربي , في تدوينة اليوم سوف أشارككم أفضل 5 مصادر عربية يمكنك ان تتعلم منها أي شيئ يتعلق بالبرمجة و التصميم من الصفر إلى الإحتراف . هذه المصادر أو قنوات اليوتيوب إن صح التعبير حقا تعتبر كنزا في عالم التعلم الذاتي عبر الإنترنيت !


 تتخصص هده القناة في لغة الجافا و تطبيقات الاندرويد حيث تقدم محتوى رائع في ما يخص بهده الغة من الصفر للاحتراف في كل من الجافا اندرويد ويب

قناة المبرمج العربي ( سعد الضبي ) :
تحتوي هذه القناة على عدة دورات منها : كورس لغة #C، برمجة قواعد البيانات Sql Server بإستخدام #C،  كورس الأندرويد Android، كورس برمجة النوافذ #C، كورس Microsoft Access، كورس اوراكل، 

 بلا منازع هده احسن قنات عربية لتعلم تصميم و برمجة مواقع الويب يقدم فيها المهندس أسامة دورات متكاملة للاحتراف في تصميم و برمجة الويب مارا عبر كل و صغيرة في هدا المجال و قد اطلق عليها تسمية الزيرو لانها تبدأ معك من الصفر اي بدون اي مكتسبات قبلية في هدا المجال الى الاحتراف ، كونت هده القناة العديد من مبرمجي و مصممي المواقع الدي اعرفهم شخصيا.

من وجهة رأيى و حسب تخصصي هده القناة هي الاحسن في هده التدوينة يقدم الاستاد خالد السعداني فيها في دورات برمجية متعددة خاصة البرمجة بلغة c# و تطبيقات الهواتف الدكية عبر الزامرن كدلك الفجوال بيسيك و قواعد البيانات .

قنات لمعت بشدة المدة الاخيرة بسبب المحتوى الجبار التي تقدمه خاصة برمجة تطبيقات الاندرويد ، و الالعاب بالاضافة كونها اول قنات عربية تقدم دورة في الخوارزميات بالتفصيل .

نختم قائمتنا لاحسن قنوات عربية لتعلم البرمجة بقنات مميزة تطرح دورات في مختلف لغات البرمجة جافا ، سي ++ ، بايثون ..... بالاضافة الى دورات في مجال الهكر الاخلاقي و تطوير تطبيقات الهواتف .

شاهد أيضا: محرك بحث خاص للبحث عن اكواد جاهزة في جميع لغات البرمجة { 20 بليون سطر برمجي }
reaction:

تعليقات